القائمة الرئيسية

الصفحات

احذف 17 تطبيق فورًا إذا كانت مثبتة على هاتفك.

عادةً، يتم إخفاء البرامج الضارة في تطبيقات Android، مما يسمح لها بالتمويه والتسلل إلى الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية. يمكن أن تشمل هذه التهديدات حتى أجهزة IPTV المقرصنة، التي قد تشكل نقاط دخول للفيروسات.


التطبيقات التي تسبب مشاكل غالبًا ما تكون تلك التي يتم تثبيتها من متاجر غير موثوقة خارجية. ومع ذلك، في هذه الحالة، تم اكتشاف 18 تطبيقًا مستضافًا على غوغل بلاي يحتوي على برامج ضارة، وإذا تم تثبيتها على هاتف أو لوحة، يجب حذفها فورًا. هدف هذه التطبيقات، كما هو الحال دائمًا، هو سرقة بيانات المستخدم، وقد أطلقت شركة ESET عليها اسم SpyLoan نظرًا لأنها غالبًا تعتبر تطبيقات مالية، على الأقل وفقًا لوصفها.


بعض التطبيقات المكتشفة ببرامج ضارة، مثل GuayabaCash، يحتوي لديها موقع ويب رسمي حيث حاولوا بناء الثقة مع المستخدمين الذين يقومون بتنزيلها. ومع ذلك، يجب حذف هذه التطبيقات فورًا إذا تم تثبيتها على هاتفك، حيث يكون هدفها الرئيسي هو إقناعك بتنزيل وتثبيتها، حيث لا يمكن للمواقع الوصول إلى بيانات المستخدمين من خلال المتصفح.


إذا كانت أحد هذه التطبيقات مثبتة على هاتفك المحمول، فالخطوة الأولى يجب أن تكون حذفها فورًا. بالرغم من أن العديد منها لم يعد متاحًا حتى على غوغل بلاي، إلا أنها قد تستمر في التأثير على الأجهزة التي كانت مثبتة عليها سابقًا. تم تنزيلها بشكل واسع، بلغ حوالي 12 مليون تنزيل بشكل إجمالي. يُستخدمها مجرمو الإنترنت لجمع معلومات من المستخدمين، ثم يُستغلون هذه المعلومات لابتزاز الأفراد وفرض مبالغ مالية عليهم بشكل متكرر.

تعليقات