القائمة الرئيسية

الصفحات

فحص بطء شبكة الإنترنت الخاصة بك مع استراتيجيات لتعزيز سرعتها.

 


تواجه مشاكل متعددة عندما تكون شبكتك مشبعة، سواء كنت تتصفح الإنترنت، تلعب ألعابًا، أو تُشاهد محتوى البث. يمكن أن يظهر انقطاع الخدمة، فقدان السرعة، والأخطاء عند توصيل الأجهزة. يمكننا مساعدتك في تحديد إذا كانت شبكتك مشبعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء.

Irbahnet


لا تتساوى جميع أجهزة التوجيه بنفس القدر، حيث تُظهر بعض الموديلات القديمة مشاكل عند توصيل عدة أجهزة، بينما تظل الراوترات الحديثة قوية. ومع ذلك، يمكن أن يحدث التشبع في أي وقت، وخاصةً مع زيادة عدد الأجهزة المتصلة.


تأثير تشبع الشبكة يمكن أن يكون لاسلكيًا أو موصولًا بالكابل، وقد يُظهر ببطء غير مبرر في السرعة. يمكنك تحديد المشكلة عبر التحقق من عدم وجود مشاكل في الأجهزة والاتصال. إذا كانت كل الأمور طبيعية، فربما يكون التشبع هو المشكل.


عندما تواجه سرعة بطيئة بدون سبب واضح، قد تكون شبكتك مشبعة. يمكن أن يكون السبب بعيدًا عن الراوتر أو استهلاك نطاق ترددي زائد. اختبار الاتصال يُظهر زمن وصول مرتفعًا، وفي حالة التشبع، يزداد تأثيره بزيادة عدد الأجهزة المتصلة.


تحقق من الأجهزة المتصلة بشبكتك، وافصل الأجهزة التي لا تحتاج إلى الاتصال المستمر. يُفيد معرفة سعة جهاز التوجيه والتحقق من توافر النطاق الترددي. في حال تجاوز العدد الموصى به، قم بفصل بعض الأجهزة لتحسين الأداء.

تعليقات