📁 آخر الأخبار

مجالات الربح من الانترنت

 الربح من الانترنت ليس كذبة وفي نفس الوقت ليس بالشكل الذي يتم الترويج له في بعض القنوات وكذلك في بعض المواقع الإلكترونية، في هذا المقال سنحاول جاهدين أن نتحدث عن حقيقة الربح من الانترنت دون تهويل ودون تنقيص وكذا أهم مجالات الربح من الانترنت.

Irbahnet


مدونة irbahnet كما عودتكم دائما ستحاول الإحاطة في هذا المقال بكل ما يتعلق بالربح من الانترنت، وكذا افضل مجالات الربح من الانترنت.

حقيقة الربح من الانترنت 

مصطلح الربح من الانترنت في السنوات الأخير فقد الكثير من حمولتها وكذا اصبح مقرونا بكثيرا من التضخيم أو التنقيص أو الإنكار أو المبالغة، لدرجة اصبح الباحث عن الموضوع يجد نفسه في غابة من المعلومات ويصعب عليه تصديق كل ما يقال عنه.

فالربح من الانترنت حقيقة وليس خيالا، الربح من الانترنت موجود والناس كسبوا ثروات طائلة منه، الربح من الانترنت مجال كباقي المجالات يحتاج خبرة ووقت وجهد ومال ولو كان يسيرا.

إذن فالربح من الانترنت ليس كالقمار والرهان يمكن أن تربح من بالصدفة أو بضربة حظ، بل هو مجال يجب عليك أن تتقنه وتبحث في أمواجه العاتية لعله يمنحك بعضا من أسراره، لا تصدق من يقول لك اربح 200 دولار في كل ساعة او في كل نقرة او ما شابه ذلك، فالربح من الانترنت مجال شاسع لذا يجب عليه أن تخطط جيدا في البداية لكي تلج فرعا من فروعه. وفي الفقرة الموالية سنحاول أن نتحدث عن أهم طرق أو مجالات الربح من الانترنت.

مجالات الربح من الانترنت 

الربح من الانترنت عدة مجالات بحيث لا يمكنك الولوج إلى جميعها، بل يتحتم عليك أن تختار المجال بعناية قبل الإقدام على أي منها.

في ما يلي أهم مجالات الربح من الانترنت التي يمكنك كمبتدئ أن تبدأ بها:

الربح من التدوين 

أكيد أن تعرف الكتابة ما دام انك تقرأ هذا المقال، وأكيد أن مستواك الدراسي أو عملك يخول لك كتابة مقال في مجال معين، اذا كان الجواب بالايجاب فأنت مؤهل للربح من الانترنت عن طريق التدوين، هذا الأخير لن يكلفك أي مال كل ما عليك هو انشاء موقع إلكتروني، وبداية التدوين في المجال الذي تعشقه أو تهتم به.

ملاحظة: الروابط الموجودة بالمقال تعتبر مكملة للمقال، لذلك ينصح بالاطلاع عليها من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المقال.

فكما قلنا ان التدوين يعتبر من المجالات المهمة في الربح من الانترنت، بحيث أن أصحابها يحققون منها أرباح كبيرة قد تصل إلى 3 آلاف دولار اي ما يعادل 3 مليون مغربية " 30 ألف درهم". وهو رقم عادي جدا بحيث أن هناك من يحقق أكثر منها بكثير، لكن دعنا نقف عند هذا الرقم فقط.

الربح من التدوين حقيقة واعرف العديد من الأشخاص يحققون هذه الأرقام وأكثر، لكن السؤال هو هل يحققون هذه المبالغ بسهولة؟  هل هي ضربة حظ؟ 

الجواب: أكيد انها ليست حظا وليست صدفة وإنما هذه المبالغ تم تحقيقها نتيجة عمل جاد لسنوات طوال. نعم لسنوات طوال اقولها واكررها، لا تظن أنك سوف تربح من التدوين بسهولة، لابد لك من أجل أن تصل إلى هذه الأرقام والمبالغ ان تعمل بجد، وأن لا تفكر بالربح في السنوات الأولى.

الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب أيضا يعتبر من أبرز مجالات الربح من الانترنت، غير أنه يختلف عن الربح من التدوين؛ باعتباره ينتمي إلى صناعة المحتوى التي تركز على الفيديو، اما التدوين فهو يعتمد على كتابة المقالات.

فمنصة اليوتيوب الشهيرة تصرف ملايين الدولارت للقنوات التي تتوفر على شروط الربح من اليوتبوب، لذلك نجد العديد من الشباب العربي يلجون إلى هذا المجال قصد تحقيق الربح بل هناك من يعتمد على مداخيل اليوتيوب كدخل رئيسي لأسرته وهناك من يعتبره ثانوي إلى جانب وظيفته.

المهم من كل هذا أن الربح من اليوتيوب يعتبر من أفضل مجالات الربح من الانترنت، كل ما عليك هو تحقيق الشروط الربح من اليوتيوب وصناعة محتوى مطلوب من قبل الجمهور، ومحاولة نشر الفيديوهات باستمرار. 

المرجو الولوج إلى هذا المقال الذي يهم " دليل عملي شامل للربح من اليوتيوب"  قصد الإطلاع على تفاصيل الربح من اليوتيوب وكذا الشروط الواجب توفرها في القناة الى غيرها من التفاصيل التي لا يسعنا ذكرها هنا .

الربح من الفايسبوك

الربح من الفيسبوك أيضا يعد مجالا مربحا في مجال الربح من الانترنت، ومجالا يدر أموال كبيرة على أصحابه، خاصة الربح من فيديوهات الفايسبوك، بحيث أن أصحاب هذه الصفحات يحققون مبالغ كبيرة خاصة أن الفيديوهات في الفايسبوك تنتشر بسرعة البرق خلافا لفيديوهات اليوتيوب.

لكن هناك بعض اليتوبورز يربحون من الفايسبوك وفي نفس الوقت وبنفس الفيديوهات يربحون من اليوتيوب.

الربح من الانترنت كما يجب أن يكون

هناك مجالات أخرى للربح من الانترنت، لكننا في هذا المقال اقتصرنا على 3 مجالات فقط باعتبارها طرق جيدة وفي نفس الوقت هي مناسبة حتى للذين لا يعرفون أي شيء عن الربح من الانترنت، أي أن هذه المجالات صالحة للمبتدئين أيضا ويمكنهم الاعتماد على واحدة على الأقل والعمل بجد واجتهاد حتى تحقيق الهدف.

الربح من الانترنت يجب أن تتخذه اما مهنتك الأولى أو على الأقل أن يكون مجالك الثاني إلى جانب وظيفتك، والغرض من هذا القول أن تتفرغ له، بحيث انه لن يدر عليك فلسا واحدا إذا كنت غير شغوف أو غير مهتم به.

لذلك يجب عليك في البداية أن تركز على مجال معين وتحاول أن تتعلم كل شيء عنه وتضع خطة عمل لمشروعك، وفي نفس الوقت ألا تفكر في الربح في البداية؛ لأن التفكير فى الربح بداية قد يكون سبب فشلك وتراجعك عن فكرة دخول غمار الربح من الانترنت.

فالتفكير في الربح في البداية يجعلك مقيدا بحيث إذا لم تحقق الربح فأكيد ستحس بالإحباط وبالتالي سوف تتراجع عن جهودك وبالتي ستتخلى عن فكرة الربح من الانترنت.

خلاصة القول - لأن الكلام يطول ويمكنكم تصفح مختلف المقالات عن الربح من الانترنت في مدونة irbahnet - الربح من الانترنت حقيقة ويحقق منه العديد من الأشخاص آلاف الدولارت بشكل شهري.

Irbahnet
Irbahnet
تعليقات