📁 آخر الأخبار

كيف تربح من 500 إلى 2000 دولار شهريًا في كتابة المقالات

وجد العديد من الشباب الذين يرغبون في تحسين حياتهم وحياة أسرهم ملاذًا في الأموال التي قد يكسبونها من كتابة المقالات.  يعد التدوين أحد أفضل الصناعات لكسب المال عبر الإنترنت ، وبقليل من المثابرة ، يمكنك بسهولة كسب أكثر من 700 دولار شهريًا من هذه المهنة المربحة.

كيف تربح من 500 إلى 2000 دولار شهريًا في كتابة المقالات


 فالذي يميز التدوين عن باقي المجالات الأخرى هو أنك لست بحاجة إلى الكثير من المال للبدء في جني الأموال فيه ، فهو يعد مجالًا مربحًا للغاية يمكنك من خلاله تحقيق دخل شهري قوي.

 لقد وصلت إلى الموقع الصحيح إذا كنت ترغب في كسب المال من كتابة المقالات أو كما يطلق عليه بالتدوين.  سنتعرف على الأساليب الأكثر ربحًا للحصول على المال من صناعة المدونات في هذا المنشور على مدونة irbahnet كل ما عليك الآن  هو اتباع التعليمات وقراءة المقال بعناية  لتحقيق أقصى استفادة من هذا المقال  المميز.

 كيف تحصل على أكبر قدر من المال من كتابة المقالات

 كما ذكرنا سابقًا ، يعد التدوين من الأعمال التجارية المربحة للغاية وهو أحد أكبر منافذ الأعمال التجارية عبر الإنترنت وأكثرها ربحًا.  يكسب العديد من الأفراد آلاف الدولارات شهريًا في هذه الصناعة ، وأنا شخصياً أجني في بعض الأحيان أكثر من 2000 دولار شهريًا.

نتيجة لذلك ، يجب أن تلتزم ، وتستمر ، ولا تتوقف أبدًا عن إنتاج المقالات إذا كنت ترغب في تحسين حياتك والبدء في جني الأموال عبر الإنترنت عن طريق كتابة المقالات.

فهناك العديد من الأفراد يبدؤون حياتهم المهنية في مجال التدوين، لكن بعد فترة قصيرة يتوقفون عن النشر ويدعون أن التدوين ليس مربحًا تمامًا ولا يصلح كي نعتبره مصدر مهم للدخل.  فإذا أردت الربح  قم بنشر المقالات باستمرار و دون انقطاع على موقع الويب الخاص بك.

 وإذا سألتني الآن ما هي أعظم وأفضل المنصات لنشر المقالات ، فسأذكر ببساطة كلاً من WordPress ومنصة Blogger ، حيث يكون موقع Blogger مجانيًا تمامًا على عكس WordPress ، الذي يتطلب منك استثمار وصرف بعض الأموال من أجل البدء فيه وبالتالي  الربح منه فيما بعد.

لكن كتجربة شخصية أنصحكم بمنصة بلوجر، بحيث انها بسيطة ومحمية من جوجل، بخلاف ووردبريس فهي تحتاج خبرة في المجال التقني، كي تحافظ على موقعك من الإختراق... 

1. كسب المال من إنشاء المقالات

 واحدة من أكثر الخدمات شيوعًا على موقع الويب هي خدمة كتابة المقالات بالنظر لكونها تعتبر من الأعمال الحرة .  هذه الإستراتيجية هي الخيار الأفضل والأكثر ملاءمة لك إذا كنت تثق في قدرتك على كتابة المقالات وترغب في كسب المال بسرعة دون إنشاء موقع على شبكة الإنترنت.  سوف تكتب فقط المحتوى للعملاء الذين سيدفعون لك مقابل كل مقال 5 دولارات أو اكثر .

وأهم ما يميز هذه الإستراتيجية أو هذه الطريقة:


 - لكتابة المقالات ، يتم تعويضك على الفور.


 - بالنظر إلى أن عملك هو كتابة المقالات فقط ، فلن تضطر إلى القلق بشأن صيانة أو إصلاح مشكلات موقع الويب.


 - بالإضافة إلى Fiverr ، هناك العديد من مواقع الويب المستقلة ، مثل موقع  مستقل او خمسات.


 - للعثور على عمل ، يمكنك التواصل مع أصحاب المدونات والمواقع الإلكترونية مباشرةً.


 - يعتمد عدد المستهلكين لديك على مدى ربحية استراتيجيتك.  ستحصل على دخل كبير إذا كان لديك قاعدة كبيرة من الزبناء أصحاب المواقع الإلكترونية  .

 2. إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لكسب المال من كتابة المقالات.

 بالمقارنة مع الأسلوب الأول لكسب المال من كتابة المقالات ، فإن الخيار الذي يتضمن امتلاك موقع ويب يكون مربحًا أكثر بكثير ، ويسمح لك بكسب آلاف الدولارات كل شهر بطريقة مباشرة.

 كل ما يجب عليك فعله هو البدء في إنشاء موقع أو مدونة على الانترنت.  من بين أعظم المنصات التي تتيح ذلك مواقع WordPress و Blogger.  ستكتب بعد ذلك مقالات وموضوعات بانتظام في مدونتك ،  بالإضافة إلى تلبية متطلبات تحسين محركات البحث للظهور في أعلى نتائج البحث الأولية ، وأن يحتوي موقعك على العديد من الكلمات الرئيسية المربحة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص .

 وبالنظر إلى أن منشوراتك حديثة ومن غير المرجح أن تظهر في الجزء العلوي من نتائج البحث الأولية ، فأنت بحاجة أيضًا إلى فهم كيفية جذب القراء إلى موقعك.

 ما يميز الربح من كتابة المقالات عن طريق إنشاء موقع على شبكة الإنترنت هو وجود عدة طرق للربح وكسب المال  ، ويمكننا رؤية بعضها أدناه.

- كسب المال من خلال الإعلانات

 هذه الإستراتيجية هي واحدة من أكثر الطرق شعبية وفعالية لكسب المال من المدونات ، ويعتمد عليها الكثير من المدونين وأصحاب المواقع كمصدر رئيسي لإيراداتهم.

من أجل الاستفادة من هذه الإستراتيجية وجني أكبر المكافآت. ستحتاج إلى  الإلمام بقواعد الربح من شركات الإعلانات و بخاصة الربح من ادسنس.

فشركة جوجل ادسنس تعتبر  من أفضل الشركات الإعلانية على الاطلاق، لكنها للأسف تعطي الأفضلية للمحتوى الاجنبي، بخلاف المحتوى العربي فهو غير مربح إذا ما قمنا بمقارنته مع المحتوى الأجنبي، لكن مع ذلك نجد بعض النيتشات مربحة بالرغم من كونها تنتمي إلى المحتوى العربي. 


- كسب المال من خلال التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

 يتصل العديد من أصحاب الأعمال والخدمات الآن بمسؤولي مواقع الويب والمدونات من أجل بيع سلعهم وخدماتهم والترويج لها مقابل الدفع.

 إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين وحركة المرور المنتظمة إلى موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك العمل مع شركة معينة للترويج لسلعها أو خدماتها مقابل الدفع.  نتيجة لذلك ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات الشهرية ، فإن هذه الإستراتيجية هي الأفضل والأكثر ملاءمة لك.

 على سبيل المثال ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يغطي جميع الأشياء المتعلقة بالجمال والتجميل ووجدت شركة أو أي شخص له نشاط تجاري معين ينتج مستحضرات التجميل ، فسوف تمنحك هذه الشركة أو هذا الشخص المال مقابل نشر مقال يعرض منتجاتها وسلعها.

 بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام موقعك ، من أجل ابرام عقد يتضمن جميع الاتفاقيات ، لاستئجار مساحة إعلانية على موقع الويب الخاص بك.

- كسب المال من عرض خدماتك

 هذه الإستراتيجية هي إحدى الطرق الشائعة والمربحة للاستثمار في مدونتك ، ويستخدمها الكثير من الأشخاص لتوليد أكثر من 700 دولار شهريًا بطريقة سريعة وسهلة.


 اعتبر هذه الطريقة هي الخيار الأفضل والأنسب لك إذا كنت شخصًا يتفوق في مهارة معينة وتعمل في مجال العمل الحر ،فكما هو معلوم بحيث نعلم جميعًا أن أكثر المتطلبات أهمية لأي شخص يعمل في مجال الأعمال الحرة هو الحصول على العديد من الزوار وبالتالي ارتفاع المبيعات .

فعلى سبيل المثال إذا كنت تتقن مهارة المونتاج ، فكل ما عليك فعله هو كتابة سلسلة من المقالات حول مواضيع مختلفة تغطي كل ما يتعلق بالمونتاج ، مع اضافة رابط إلى صفحة شراء الخدمة الخاصة بك في نهاية كل مقال.

وفي حالة إذا ما تصدرت او ظهرت إحدى مقالاتك أعلى نتائج البحث وأعجب بها الزوار او القراء ، فسوف ينقرون على الرابط، وبالتالي شراء الخدمة، وأنذاك تربح المال.  


 - كسب المال عن طريق تسويق السلع الرقمية


 إذا كنت تكتب في القطاع التعليمي ، فيمكنك كسب المال عن طريق بيع السلع الرقمية.  فمثلا تستطيع أن تقدم كتابًا إلكترونيًا محددًا.

 بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن المعجبين بك يحبون أسلوبك ويحترمونه بالفعل ، يمكنك بيع الدورات التعليمية لهم إذا كانوا يرغبون في تعزيز معرفتهم في قطاع معين من خلال دورتك التدريبية.


 أشياء يجب معرفتها حول كسب المال من كتابة المقالات


 يمكنك كسب الكثير من المال في المستقبل من خلال العمل على مشروعك المستقبلي لكسب المال من التدوين .  ومع ذلك ، قبل أن تبدأ العمل في مجال التدوين ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن العمل في مجال كتابة المقالات.

 من غير المنطقي أن تبدأ في جني الأموال في أي صناعة دون أن يكون لديك فهم أساسي لها ، وينطبق الشيء نفسه على كسب المال من المدونات.

  هناك العديد من العوامل والنقاط التي يجب أن تفهمها قبل الدخول في هذه الصناعة ، ومنها ما يلي:

- تحديد مجال معين

 هناك العديد من أصحاب المواقع و المدونين على مواقع الويب ليس لهم تخصص معين، فهم مختصون في جميع التخصصات ، لذلك فليس من المستغرب إذا كانوا ينتجون مقالات على الهواتف اليوم والقضايا الصحية في اليوم التالي ، وأخبار عامة في ايام اخرى . 

 في رأيي ، هذا غير صحيح للغاية من حيث استهداف الجمهور و تحقيق الربح. فهؤلاء لن يكون لهم جمهور متميز ولن تكون لهم ارباح جيدة إذا ما قمنا بكقارنتها مع مواقع الويب المتخصصة في مجال معين.

 يجب ، في رأيي ، أن تتخصص في موضوع أو مجال معين، وأقترح عليك أن تختار موضوعًا تكون ماهرًا فيه ، أو لديك خبرة فيه ، أو لديك شغف به.

فأنا مثلا محامي وطالب في كلية الحقوق سأكتب عن كل ما يتعلق بالقانون، وقد اختي في القانون المدني او الدستوري، او الدولي....

 انت على سبيل المثال مهندس ومطور ويب ، أكتب عن كل ما يتعلق بالتسويق والتكنولوجيا  لأن هذا ما تعرفه وتتقنه جيدًا.

 وعلى سبيل المثال ايضا ، إذا كانت لديك خبرة في مجال جني الأموال عبر الإنترنت ، فيجب عليك كتابة مقالات تناقش جميع جوانب كسب المال عبر الإنترنت لأنك خبير في هذا المجال.

 - تحديد جمهورك اولا

 يجب أن تدرك مسبقًا أنك تكتب مقالات وموضوعات للجمهور وليست موجهة لك. و بالتالي يجب أن تطرح سؤالا عن نفسك من هو هذا  الشخص الذي أكتب له هذا المنشور ؟ وماذا يجب علي كتابته حتى يستفيد هذا الشخص من المقال وبالتالي يُعجب بالموقع الإلكتروني الخاص بي ويعود مرة أخرى لزيارته. 

 الآن بعد أن أدركت احتياجات الفرد الذي سأستهدفه ، سوف تسألني ما الذي سيكون مفيدًا لي.  سأعطيك إجابة قصيرة.  أفضل دليل هو هذا المقال.  نظرًا لأن هذا المقال يستهدف المبتدئين الذين يرغبون في جني الأموال عبر الإنترنت ، فأنا لا أستخدم أي لغة أو مصطلحات تقنية فيها لبس.  بدلاً من ذلك ، أستخدم لغة مباشرة.  يجب أن تفهم من طرف الجميع.

 أدرك أن القارئ مبتدئ ولا يحتاج إلى أن يكون على دراية بكل هذه العبارات الغامضة والتقنية ، لذلك نسعى جاهدين للتعرف على القارئ أو الزائر جيدًا حتى نتمكن من تزويده بأجمل وأفضل تجربة ممكنة.

 - ضع في اعتبارك نوع النظام الأساسي الذي ستستخدمه لنشر عملك.

 يجب على أي شخص يرغب في كسب المال من التدوين اتخاذ قرار حكيم بشأن النظام الأساسي الذي سيستخدمه.  نظرًا لأن كل منصة لها أسلوبها الخاص في الكتابة ، فهناك فرق كبير بين ما تكتبه على مواقع الويب وما تكتبه في مدونات وسائل التواصل الاجتماعي.

 لذلك ، ابذل جهدًا للتعرف على طبيعة النظام الأساسي وميزاته الرئيسية التي تستخدمها.

 - اتبع إرشادات تحسين محركات البحث (seo)

 هل فكرت يومًا في العناصر والمعايير التي ساهمت في ظهور مقال معين في أعلى نتائج البحث؟  التفسير البسيط هو أن المقال يمتثل لإرشادات تحسين محركات البحث.

 يشير مصطلح "SEO" إلى "تحسين محرك البحث" ، ويشير ببساطة إلى بعض العناصر التي ، إذا كانت موجودة في منشورك ، فقد تساعدك في الحصول على ترتيب جيد في نتائج بحث Google.

واترك لكم مقال مميز عن seo بعنوان:

مزايا تحسين محركات البحث.



Irbahnet
Irbahnet
تعليقات